اسباب تسربات المياه وكيف تتم عملية الكشف عن التسربات

  • تاريخ النشر :
  • عدد المشاهدات : 79 4 5
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...

اسباب تسربات المياه وكيف تتم عملية الكشف عن التسربات

العديد من المباني المختلفة و المنازل تعاني من أكبر مشكلة قد تحدث في المنازل و هي مشكلة تسربات المياه، حيث أن هذه المشكلة تعد من أكثر المشاكل التي تعمل على أرهاق الكثير من الأشخاص و ذلك لما تقوم به تلك المشكلة من التسبب في الكثير من المخاطر و الأضرار المختلفة، حيث أن مشكلة تسربات المياه من الممكن أن تتسبب في أنهيار المباني بأكملها، و ذلك لكونها تعمل على الأضرار بالبنية التحتية بخصوص المباني الأنشائية، و ذلك نتيجة عدم أهتمام أصحاب المبنى بعمل عزل للمواد البنائية حتى لا تتعرض لمشكلة تسربات المياه.  و يعتبر الكشف عن التسربات المائية من الأشياء التي لا تحدث في أول الأمر، حيث قد تظهر لنا هذه المشكلة بعد أن وصل الأمر إلى الخطورة، و عند الكشف عن التسربات المائية في المنزل، فيجب أن يتم تكسير الجدران الخاصة بالمبنى و تكسير الأرضيات أيضاً.

ترى بأن الكثير من أصحاب المباني يتجاهلون مشكلة تسربات المياه، و يؤكدون على كونها مشكلة صغيرة و سوف يتم حلها في وقت قصير، و لكن يعتبر هذا الأمر غير صحيح بالمرة، حيث أن مشكلة تسربات المياه تتسبب في الكثير من المشاكل الخطيرة، مثل انهيار المياني و الجدران نتيجة تسريبات المياه.

الكشف عن التسريبات المائية:-

في الأيام الحالية أصبحت التكنلوجيا تغزو الكثير من دول العالم، حيث أنه من خلال تقدم التكنلوجيا، أصبح من السهل جداً أن يتم الكشف عن التسربات المائية التي قد تحدث، بدون أن يتم كسر أي من الجدران أو الأرضيات للكشف عن ذلك، و بالتالي أصبح من السهل جداً أن يتم الكشف بكل سهولة عن التسربات المائية بواسطة تلك الأجهزة الحديثة.

حيث من خلال الأجهزة الحديثة لكشف المياه، تستطيع أن تكشف عن تسريب المياه في منزلك بدون ان تلجأ إلى الأستعانة بتكسير الأرضيات أو الجدران الموجودة في منزلك، و ذلك لكون تلك الأجهزة تعمل على كشف تسربات المياه بدقة عالية جداً و كفاءة كبيرة، كما أنها تعمل على تحديد الأماكن التي يتم التسريب فيها، مهما كانت تلك الأماكن مدفونة و صعبة الوصول إليها و التعرف عليها.

تعريف تسربات المياه في المنازل:-

يعتبر التسرب المائي هو عبارة عن حدوث تلف في الأنابيب المائية أو المواسير المائية الخاصة بشبكة المياه، مما تتسبب في تكوين بعض من الفتحات التي من خلالها تسمح بنفاذ المياه في تلك الأنابيب و النفاذ يكون في أماكن غير صحيحة على الأطلاق، مما تتسبب في الخطورة الشديدة و تفاعل هذه المياه مع المواد المحيطة بالمواسير المائية، و هي تتفاعل مع الحديد و الخرسانة الموجودة في الجدران مما تعمل على تأكل تلك المواد.

أهم الدلالات على وجود تسريبات مائية في المنزل:-

ما هي الدلالات التي من خلالها أعلم بأن المنزل يعاني من مشكلة تسريب المياه، و تعتبر الدلالات على ذلك كثير، و هي عندما تكون فاتورة المياه مرتفعة عن المعدل الطبيعي التي تأتي من خلاله، كما أنك من الممكن أن تكتشف ذلك من خلال الصدأ التي يظهر على المواسير و الحديد مما يكسبها اللون الغامق و ذلك نتيجة بأن هذه المواسير تحتوي على الكثير من المياه التي حولتها إلى هذا اللون.

من الممكن أن تكتشف هذا التسريب أيضاً من خلال ظهور بعض من المياه الكثيفة في أرضيات الحمام أو أرضيات المطبخ، كما أن التسرب قد يتسبب في تقشير الحوائط و الدهانات الموجودة على جدران المنزل. و قد تظهر الكثير من مشاكل الرطوبة على الجدران و الأسقف، و ذلك نتيجة تشبعها بالمياه.

كيفية الكشف عن التسربات المائية في المنزل بكل سهولة:-

من الممكن ان تكتشف هذه المشكلة بكل سهولة و يسر و ذلك من خلال غلق المحابس المائية في المنزل و غلق جميع الصنابير جيداً و أي مصدر أخر للمياه موجود في داخل المنزل.

و كما ذكرنا من قبل بأن نتيجة ما عليه التكنلوجيا في الأيام الحالية، مما عمل على سهولة أكتشاف هذا الأمر بدون احداث أي أضرار على الأطلاق، حيث يتم توصيل الأجهزة العالمية الخاصة بالكشف المائي و ذلك بتوصيله بواسطة مواسير المياه، و بعد ذلك يتم ضغط غاز النيتروجين و التي من خلاله يتسبب في تحريك مؤشر جهاز الكشف عن التسريب المائي، و قد يحدث بعض من الأهتزازات إن كان هناك تسريب مائي موجود في هذه الأنابيب، يوجد بعض الأجهزة الأخرى  التي تقوم بأصدار أصوات معينة عندما يوجد بعض التسربات المائية في المنزل، و ذلك لكون تلك الأجهزة تستطيع أن تقوم بالكشف عن الأصوات الخاصة بالتسربات المائية و التي لا تستطيع اذن الأنسان أن تتعرف عليها.

من الممكن أيضاً أن يتم الكشف عن التسربات المائية في المنزل من خلال إستخدام بعض من الأجهزة الخاصة بذلك، و هي أجهزة المنظار أو من خلال الكاميرا الحرارية، حيث من خلال تلك الأجهزة تستطيع أن تحدد بدقة كبيرة عن الأماكن التي يحدث فيها التسريب المائي و بكل سهولة.

و يتم أستخدام صبغات الفلور و ذلك للكشف عن التسربات المائية الحادثة في المنزل، كما يمكن أستخدام بعض من الملون الغذائي و التي يعد آمن للصحة، حيث أن الخبراء من خلال هذه الصبغة يقومون بالتعرف على الأماكن التي يحدث فيها التسريبات المائية، إن كان هناك مشكلة تسريب المياه في المنزل.

و يوجد شيء أخر من خلاله يتم الكشف عن التسريبات المائية في المنزل إن وجدت، و ذلك بواسطة كرة الصمام، و من خلالها يتم أختبار هذه الكرة بتوصيلها بنهايات المواسير المائية و يتم إغلاقها بالكرة التي تملئ بالهواء المضغوط، و يوجد مثل هذه الكرة جهاز ايضاً يعمل على قياس الضغط، و ذلك ليتم من خلاله معرفة مكان التسرب المائي الموجود و تحديده بدقة، ليتم علاجه في أسرع وقت ممكن.

و يوجد نوع أخر من خلاله يتم الكشف عن التسربات المائية الحادثة في المنزل، و ذلك من خلال إستخدامك للميكروفون الأرضي و التي من خلاله يقوم المتخصص بوضع هذا الميكروفون من خلال أماكن محددة له، و من خلاله يتم الأستماع لصوت التسربات المائية الحادثة في المنزل.

الأضرار الكبيرة التي يتسبب فيها التسربات المائية في المنزل:-

كما ذكرنا من قبل بأن التسريب المائي من اكثر الأشياء خطورة على المنزل، و لكن يوجد الكثير من الأضرار الأخرى التي يتسبب فيها التسريب المائي الحادث في المبنى، و من ضمن تلك الأضرار بأن التسريب المائي هو من الأسباب الرئيسية التي تصيب المبنى بالكامل بمشكلة الرطوبة، الأمر الذي يؤثر على صحة الأنسان. و أيضاً يعد من الأشياء الخطيرة جداً لكونه من الممكن أن يختلط مياه الشرب بمياه الصرف الصحي، مما تتسبب في الكثير من الأمراض المختلفة للأنسان من فشل كلوي و غيرها من المشاكل الأخرى. و لذلك يجب عليك أن تتأكد بأنه لا يوجد على الأطلاف أي تسريب مائي في منزلك، و من الممكن أن تتعرف على ذلك من خلال السطور الماضية التي ذكرناها من قبل. و عند التأكد من ذلك يجب الأتصال الفوري على الشركات المتخصصة لعلاج هذا الأمر.

الاقسام

كلمات المشاركة

تعليقات الفيسبوك

شركة تنظيف بالرياض