3طرق لضمان منع تسريب المياه قبل تركيب السباكة

  • تاريخ النشر :
  • عدد المشاهدات : 77 4 5
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...

3طرق لضمان منع تسريب المياه قبل تركيب السباكة

يعتبر مشكلة تسريب المياه التي يتعرض لها الكثير من المنازل المختلفة، من أكثر المشاكل الكبيرة و التي تشكل على البيت و الأنسان الكثير من المخاطر الكبيرة عليهم، و ذلك لكون التسريب المائي قد يتسبب في أسقاط المباني بأكمله، كما أنها قد تتسبب في الكثير من المخاطر على صحة الأنسان، و ذلك لكون التسرب المائي قد يتسبب في مشكلة رطوبة الجدران و الأسقف، و التي من خلالها تتسبب في تدهور صحة الأنسان، كما أن التسريب المائي التي قد يحدث في المنازل قد يتسبب في أختلاط مياه الصرف الصحي مع مياه الشرب، الأمر التي يؤدي إلى اهلاك حياة الأنسان و ذلك لكونه قد يتعرض لمشكلة الفشل الكلوي.

كما أن الكثير من الخبراء يحذرون من هذه المشكلة و هي مشكلة تسرب المياه، التي قد تحدث في أسقف الحمامات و في أسقف المطابخ، و تعد من الأسباب التي تتسبب في مشكلة التسرب المائي و هي مشكلة عدم الأهتمام بالعزل التي يتم ضد المياه، مما يعمل على التأثير السلبي على الأسقف و الخرسانة، و بالتالي يجب على الشخص الذي يقوم ببناء منزله أن يهتم كل الأهتمام بعمل العزل المائي و يتم أختبار تلك المادة العازلة لمدة الكثير من الأيام، و ذلك قبل أن يتم تركيب السيراميك و السباكة، كما أن الكثير من الخبراء في ذلك بأنه يجب أن تكون الخرسانة الموجودة في أرضية الحمام، حيث يتم التركيز على ذلك في أرضية الحمام و يتم أختبارها بواسطة ملئ المياه في الأرضية و ذلك بأرتفاع لا يزيد عن ثلاثين سنتيمتر بعد أن يتم وضع مادة العزل في الأرضية، فإذا وجدت بأن المياه قد انخفضت عن المعدل الطبيعي، فهذا يدل على حدوث تسرب للمياه في أرضية الحمام، و بالتالي يتم الأتجاه إلى سقف الجيران في أسفل الطابق، و يتم مراقبة الرشح عند الجيران، و ذلك لكون التسرب المائي من المسببات الرئيسية للمشاكل الخطيرة التي قد تحدث بسببه، حيث أنه قد يتسبب في أنهيار العقار بالكامل.

طرق عزل أرضيات المنزل لضمان عدم حدوث تسريبات مائية فيه:-

أكد الخبراء و المتخصصين في ذلك الأمر على وجود ثلاث طرق مختلفة من خلالها يمكنك حماية المنزل من حدوث مشكلة التسرب المائي، حيث أن هذه الطرق يتم وضعها قبل تركيب السباكة في المنزل و تركيب السيراميك.

الطريقة الأولى و هي تغطية أرضية الحمام بواسطة خيش المقطرن:-

و يتم عمل هذه الطريقة من خلال تسييح البراميل الخاصة بالبلاك الأسود و التي تعرف عليماً بمادة بيتومين سائل، حيث أن تلك المادة من خلالها يتم تغطية الأرضيات بالكامل بواسطتها، و بعد ذلك يتم وضع مادة الخيش الأسود و بعد ذلك يتم وضع عدة طبقات اخرى خاصة بعزل المياه عن الأرضيات، و لكن تعتبر تلك الطريقة من الطرق الصعبة التنفيذ في ذلك الوقت، و ذلك لكون البيتومين عندما يتم حرقه قد يتسبب في مشاكل كبيرة متعلقة بالتلوث، و بالتالي هي من الطرق صعبة التنفيذ في الوقت الحالى.

الطريقة الثانية، و هي عمل مواد عزل مائي للأرضيات بواسطة مادة الأنسومات:-

و تعتبر تلك الطريقة يتم تنفيذها بواسطة بيع الخيش المقطرن جاهز، و يتم تركيبه بكل سهولة و يسر بعد أن يتم تسخينه جيداً بواسطة النار، حيث أنه يتم لصق هذه المادة في أرضيات الحمام قبل تركيب السيراميك و السباكة، مما يعمل على حماية الأرضيات من التسرب المائي التي قد يحدث و يتسبب في الكثير من المشاكل الخطيرة.

الطريقة الثالثة و هو أستخدام مادة الروبة الأسمنتية أو السيكاليتكس، في عزل الأرضيات ضد التسربات المائية التي قد تحدث.

و في خلال هذه العملية يتم خلط شيكارة من الأسمنت و التي يتم خلطها بواسطة مادة أخرى و من ثم يتم دهن الأرضيات و دهن حمامات السباحة بواسطة تلك المادة أيضاً، حيث يتم استخدام هذه المادة في العزل لمدة ثلاث أو أربع مرات حتى يتم العزل الجيد للأرضيات، و تعتبر تلك الطريقة من أفضل الطرق الثلاثة التي عرضناها و ذلك لكون تلك الطريقة لا تحتاج على الأطلاق إلى الحرق أو تسخين البلاك، كما ان تلك الطريقة تتميز عن الطرق الأخرى في صلابتها و كونها لا تتعرض إلى أي من الثقوب التي قد تحدث في مواد العزل، مثل الكاوتش التي قد يتعرض للثقوب بكل سهولة. كما أكد الكثير من الخبراء في ذلك الأمر بأن الكثير من الناس لا يهتمون على الأطلاق بمثل هذه الطريقة، حيث أن الجميع قد تجده يستسهل طريقة العزل على البارد، و الذي يتم بواسطة خلط كل من البيتومين السائل بالمياه، دون أن ينتظروا بأن يتم التسييح للمادة، مما يعمل على تعرض المياه لعملية العزل الأمر الذي يتسبب في الكثير من المشاكل و يفسد تلك العملية بالكامل.

أهمية أستخدام المواسير المصنعة من البولي بروبلين:-

تعتبر المواسير البلاستيكية الخضراء و المعروفة بأسم البولي بروبلين هي من أكثر المواسير التي تعمل على حماية المنزل من تعرضه لمشكلة التسرب المائي، حيث أن هذه المواسير تعتبر من المواسير الجيدة و المدربة ضد العيوب. و بالتالي تجد بأن المتخصصين و الخبراء يؤكدون على ضرورة الأبتعاد عن المواسير المصنعة من مادة الحديد و ذلك لكونها تعمل على تجميع الشوائب بها، مما يتسبب في تقليل قطر الماسورة من داخلها، و يحدث الكثير من المشاكل بسبب ذلك.

نصائح يجب أتباعها بعد عزل أرضية الحمام:-

بعد أن تم الأنتهاء من عزل أرضيات الحمام، يجب أن يتم اختيار المواد السباكة المختلفة بحرص، حيث يجب عليك سيدي أن تختار بانيو الحمام و ذلك على حسب مساحة الحمام نفسه، حيث يوجد الكثير من أحجام البانيو المختلفة و التي تتميز بالشكل الرائع و الجميل، و من تلك الأشكال البانيو المستطيل و البانيو الكورنر و البانيو المربع و الكثير من الأشكال المختلفة و الأحجام، التي تتناسب مع مساحة الحمام. و يفضل أن يتم عمل كبينة زجاج للأستحمام، فهي تعتبر من أفضل الأشياء المفيدة للاستحمام عن أستخدام البانيو، و التي يحتاج إلى الكثير من الوقت. و لكن تتميز الكابينة الزجاج بكونها توفر الكثير من الوقت في أثناء الأستحمام مقارنة بالبانيو، كما ان مساحته تعتبر صغيرة و لا يتسبب في تسريب المياه على الأطلاق.

من الممكن ان تجد بأن الكثير من العملاء يختارون البانيو المصنوع من مادة الرخام و التي يسمى بشاور ترأي، و هو من الأشياء الجميلة جداً و التي تكسب الحمام الشكل الرائع له، يمكنك أيضاً أن تشتري البانيو المغطس التقليدي، و الذي يتميز بالمساحة القليلة و التي تتناسب مع أحجام الحمام المختلفة. و يعتبر البانيو الزاهر و هو من أنواع البانيو القديم و التي يدعى بأسم الجزالة اليونانية، من أفضل أشكال البانيو الجميلة حيث أن هذا النوع من البانيو تجده مطلي بمادة المينا و هو مصنوع من مادة حديد الزهر. و أنت عليك الأختيار ما بين الأنواع المختلفة من بانيو الحمام الخاص بك.

الاقسام

كلمات المشاركة

تعليقات الفيسبوك

شركة تنظيف بالرياض