أفضل الحلول لأسقف الحمامات السيئة

  • تاريخ النشر :
  • عدد المشاهدات : 66 4 5
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...

أفضل الحلول لأسقف الحمامات السيئة

تعاني الكثير من البيوت المختلفة من مشكلة تعرض الأسقف للرطوبة و التي تعد من المشاكل الكبير التي تؤدي إلى فقدان الكثير من شكل السفق المكلف، و التي يتسبب في جعل السقف ذات شكل غير مرضي و جذاب مثلما كان من قبل. كما أن نتيجة ما يعاني منه الأسقف من رطوبة أدت إلى تشويه حالته، قد تتسبب أيضاً في أنهيار البيت بالكامل، أو قد تتسبب في إزعاج الجيران، و لكن لا تقلق أو تقلقي سيدتي على الأطلاق، و ذلك لكون تلك المقالة سوف تقدم لكم الحل الأمثل لمعالجة الأسقف السيئة و خصوصاً الأسقف الموجودة في الحمام، و ذلك نتيجة بأن الحمام هو من المواقع التي يوجد بها كميات رطوبة عالية غير أي مكان أخر موجود في داخل المنزل، و ذلك لكون المياه توجد بشكل كبير في الحمام، و بالتالي يتعرض سقف الحمام إلى الرطوبة العالية، غير أي سقف أخر موجود في المنزل.

ما هي الحلول المناسبة التي يجب أن يتم القيام بها بأستمرار، و ذلك لحل مشكلة الرطوبة الموجودة في الأسقف بالبيت:-

سوف نقدم لكم بعض من النصائح و الطرق المختلفة التي من خلالها يتم معالجة الأسقف المعرضة للرطوبة و التي تشوه من شكل البيت.

قبل أي شيء يجب أولاً أن يتم البدء في إزالة الطلاء الموجود في المنازل بالكامل، و ذلك ليتم رؤية الحائط المحاري بالأسمنت، و بعد ذلك يتم خلط مادة مكونة من كل من مادة تسمى بالأديبوند65 و مادة أخرى تدعى بالأيديكور، حيث أن تلك المادتين يتم تجانسهم معاً عن طريق أستخدام المياه في الخلط، و تكون من خلال النسب الأتية:- يتم مزج خمسة كيلو من أديور إلى نصف كيلو من مادة الأديبوند65 و ذلك إلى حوالي ثلاثة أربع من اللتر مياه، و يتم خلط تلك المواد جيداً.

بعد ذلك يتم ترطيب الحائط بواسطة المياه جيداً، ثم بعد ذلك يتم عمل دهان للمكان التي يعاني من الرطوبة العالية، و ذلك بواسطة المخلوط التي تم خلطه معاً، و ذلك من خلال إستخدامه بطريقة أفقية على السقف، بعد أن يمر ستة ساعات بعد ذلك يتم وضع مخلوط أخر من التركيبة التي صنعناها سوياً، و ذلك من خلال دهن التركيبة بشكل عشوائي و ليس بشكل افقي كما فعلنا من قبل، و بالتالي فقد قمنا بهذا الشكل بتحويل الشكل الأسمنتي للسقف أو الحائط و التي يكون لونه رمادي، إلى جسم صلب و يعتبر غير منفذ للمياه، مما عمل على حل مشكلة الرطوبة التي يعاني منها السقف بالكامل.

ما هي الأسباب الرئيسية التي تتسبب في أصابة الأسقف أو الجدران المختلفة بمشكلة الرطوبة:-

يوجد الكثير من الأسباب المختلفة التي تؤدي إلى أصابة الجدران و الأسقف بمشكلة الرطوبة التي تسيء من شكله العام، و سوف نتعرف على الأسباب التي تعمل على ذلك، و التي تؤدي إلى أصابة الأسقف بالرطوبة.

من الممكن أن يكون أرتفاع الرطوبة نتيجة الكثير من الأسباب المختلفة، حيث أن الغرفة التي لا تتعرض للتهوية بشكل كبير، هي من الأسباب التي تؤدي إلى مشكلة الرطوبة، و يعتبر الحمام من أكثر الأماكن التي توجد في المنزل و تتعرض إلى الرطوبة العالية، نتيجة عدم فتح منفذ الحمام بأستمرار، مما يؤدي إلى الأصابة بذلك الأمر. و يعتبر المطبخ و الحمام يحدث بداخلهم الكثير من النشاطات المختلفة و التي من خلالها تؤدي إلى أصابة الأسقف بالرطوبة التي تشوه من منظره أيضاً، و بالتالي فأن عدم التهوية و المياه الزائدة في المكان، هي من المسببات التي تؤدي إلى رطوبة السقف.

قد يوجد في الحمام بعض من المواسير التي تعد بها مشكلة مثل الكسر أو الشرخ، أو أن المكان قد يوجد به بعض من مجموعات الحنفية و التي تحتاج إلى أصلاحات تعمل على التسبب في تسريبات المياه و التي تمضي سريعاً في داخل الجدران و الأسقف.

يعتبر العفن التي يصيب الجدران، يتسبب أيضاً في الكثير من المشاكل الصحية على الأنسان:-

عادة ما نرى على الجدران المختلفة بعض من العفن التي يصاب به، و التي يكون السبب الرئيسي في أصابتها هو الجراثيم و البكتريا المختلفة و التي تكون الرياح سبب أساسي فيها، و التي يتشكل فيها الجراثيم على الجدران و الأسقف نتيجة بأن تلك البكتريا و الجراثيم تنمو في مكان به رطوبة عالية و نتيجة عدم وجود التهوية في المكان، و ذلك قد تجد بان العفن يوجد على شكل أسود، كما تشاهد ذلك في الصورة، و التي يتسبب في مشكلة تأكل الجدران الموجودة في المنزل.

و بالتالي إذا اردت أن تحمي نفسك و أسرتك من كل هذه المشاكل، يجب عليك أن تعمل على تهوية المكان جيداً، و أن يدخل الشمس للمكان حتى تقتل البكتريا و الجراثيم الموجودة في المنزل. كما يجب أن لا تقوم بأستخدام المياه على الجدران و الأسقف، حتى لا تتسبب في تأكلها و تعرضها للرطوبة العالية.

الرطوبة و كيفية القضاء عليها بصور سليمة و سهلة:-

قد ترى الرطوبة الموجودة في المنازل بسكل سهل، و ذلك من خلال وجود البرودة على الجدران، و بالتالي فأن الجدران التي تجدها باردة فتعرف بأنها مصابة بالرطوبة. كما أن الرطوبة تنشئ نتيجة وجود المياه و تفاعلها مع الهواء، و المثال على ذلك عندما تحدث الأمطار أو تتساقط الثلوج، فبالتالي تجد بأن الهواء قد يحتوي على رطوبة عالية جداً، و بالتالي يكون ما يسمى بالتكثيف.

و بالتالي فأن السبب الرئيسي للرطوبة هو تفاعل المياه مع الهواء، و بالتالي سوف نقدم لك بعض من القواعد التي يجب أن تتبعها لذلك الأمر.

  • يجب أن يكون الرطوبة على مستوى لا يزيد عن خمسين في المائة، و ذلك من خلال أستخدام المواد الخاصة بإزالة الرطوبة، و ذلك خلال فصل الشتاء فسوف يكون الرطوبة قليلة نسبياً في هذا الشهر، كما أن جهاز التكيف التي يتم أستخدامه بشكل كبير في فصل الصيف، من العوامل التي تؤدي إلى خفض الرطوبة.
  • إذا كان منزلك مكون من مادة العزل الحراري، و الذي يوفر كميات كبيرة من بخار الماء، و بالتالي يجب على الفور أن يتم تهوية الغرفة أو اي مكان في المنزل حتى لا يصاب بمشكلة الرطوبة.

العزل الرطوبي:-

تعتبر جميع المنشأت المختلفة في أحتياج كبير إلى عمل عزل للمباني الخاصة بها، و ذلك من خلال عزل كامل و تام، حتى لا تتعرض تلك المباني إلى الأمطار و المياه الجوفية و المية السطحية التي تتسبب في رشحها، و ذلك لكون الرطوبة تعمل على تلف المباني و المنشأت الموجودة، و بالتالي يتم عمل لتلك الأماكن ما يعرف بالعزل الرطوبي، حيث أن الرطوبة تتسبب في أصابة الكثير من المباني بالجراثيم و البكتريا و الحشرات المختلفة التي تتسبب في تدهور صحة الأنسان، فبالتالي تقوم هذه المباني المختلفة، بعمل عزل تام من خلال المواد الخاصة بالعزل، و التي سوف نتعرف عليها في المقالات القادمة.

الاقسام

كلمات المشاركة

تعليقات الفيسبوك

شركة تنظيف بالرياض