النظافة المنزلية

مفهوم النظافة المنزلية هو مفهوم علمي صحيح لابد ان نكون علي دراسة كامله به ولابد ايضا ان نتعلم فنون جديدة من اجل الحصول علي اقصي دراجات النظافة والحصول علي العوامل التي من تساعدنا علي الوصول الي اقصي درجة من الصحة والياقة البدنية .

عوامل القوة هي اساس كل انسان نظيف فالنظافة عامل اساسي في بناء الجسم والحصول علي جسد قوي وبناء البنية التحتية للعين وحاسة الشم والكثير من الاعضاء الخاصة بالجسم كليا دعونا نتعرف عن معني او مايتضمنه كلمة النظافة المنزلية

كل المنازل تحتاج الي تنظيف حيث عوامل المناخ تكون مصدر للاتربة المحمله بالهواء لذلك نحتاج الي تتنظيف منازلنا يوم بعد يوم لابقائها نظيفه قدر المستطاع,هناك عده معايير لابد ان يتم اتباعها فى عملية تنظيف المنازل واستخدام الادوات المناسبة للحصول على افضل النتائج مما يسبب حاله من الراحة الي ربة المنزل,العديد من اعمال التنظيف قد تكون شاقة على اصحاب المنازل ولكن لا يمكن الاستغناء عنها في اي الاوقات لانها شبة دورية حيث ان الهواء لا يتوقف عن حمل الاتربة وتقلبات الطقس ذات تأثير علي الاتربة كليا, اليكم عدا نطاق يجب اتباعها عن القيام بذلك,
تنظيف الواجهات الخارجية:هناك من يهتم بالواجهات الخاجية وعلي تنظيفها مما يعطي انطباع جميل على الوجة الخارجي للمبني,عند تنظيف الوجهات لابد من الاخذ فى الاعتبار عوامل الطقس والتوقيت المناسب للقيام بالتنظيف يكون عادة تنظيف الواجهات المنزلية كل ثلاث شهور مع التأكد علي تنظيف الطبقة الخارجية باستخدام الماء والاسفنج بعد الانتهاء لابد من تفريغ المياه الساقطه علي ارضيات المنزل وبذلك تمكنا من تنظيف الواجهة والارضيات محافظه علي الشكل العام وابقاء شكل المنازل ذات انطباع جذاب هناك عديد من الشركات التي تعمل فى السوق المحلي السعودي فى مجال شركة تنظيف واجهات خارجية,باستخدام السقالات والعماله ذات خبرة.
تنظيف منازل:
يتكون تنظيف المنازل الي عده نطاقات واسعه تتلخص فى الغرف الموجودة بالمكان ,لكل مكان طرق تنظيف وتختلف كليا حيث الاستخدامات المختلفة الي الاماكن يجلعها مكان متداول بين افراد المنازل ويجب العمل على ابقاءة نظيف قدر المستطاع وملفت, النظافة يعبر عن مدي حضاره الامم بين الشعوب ويكون عنوان واضح لها امام الجميع من خلال حفاظ ابنهائها على الشكل العام الي بلادهم.
1—تنظيف الحمامات:عند القيام بالتنظيف يجب اخذ اماكن التنظيف بعين الاعتبار علي سبيل المثال لابد من تنظيف قطع الحمام ياستخدام وسائل التنظيف المناسبه من خلال مزيلي الرسبات وايضا المواد الفواحهه ذات رائحة جميله مع تنظيف السيراميك جيدا.

462
تنظيف المطابخ: الطهو داخل المطبخ يجعله مكان تجمع اوساخ وشحوم فى مكان الطهو,لذلك لابد من استخدام اشياء ذات شفرات حادة من خلالها تقوم بجلي البلاط باستخدام مياه ومادة تنظيف ليعود بريق الارضيات والاسقف البلاط مره اخري,تنظيف حوائط المطبخ يكون باستخدام مياه فقط مع الحرص علي تنظيفها بقماش قطني قادر على امتصاص المياه المتراكم بعد التنظيف,استخدام مواد تفتيت الدهون والشحوم على البوتوجاز قادر علي تفتيتها لتكون لامعه والعمل على استخدام اسفج لامتصاص المياه والمواد علي سطحه الخارجي.

limpiar-cocina
نتظيف غرف النوم:ينصح تنظيفها باستخدام المكانس الكهربائية متعددة الاستخدام حيث انها قادرة للوصول الي الامكان الضيقة بين قطع الاثاث المختلفة,وتعدد مكانس الكهرباء قادرة علي تنظيف الستائر باستخدام متعدد شفط الاتربة دون الحاجة الي فك الستائر واعادة ترتيبها,مع شافط اتربة السجاد ذات الفوهه الصغيره حيث يمكنة الوصول الي اماكن ما تحت السرير وايضا الدولاب وكل القطع.

habitaciones-limpias-esencial-viajerosaagamia-getty_claima20160614_0147_17
تنظيف المجالس والصالونات:ايضا من الممكن استخدام ماكينة التنظيف الكلية التي تسمح بازاله البقع من الاقمشه دون التأثير على جودتها من خلال البخار المائي ذات التأثير الاقوي على الاقمشة فى ازاله البقع والاوساخ بشكل بسيط ووقت قياسي وبشكل امن.

maxresdefault
تنظيف الارضيات السيراميك:يتم تنظيفها باسخدام المياه ومادة سائله تقوم بتلميع البلاط مع الحرص على وجودة مادة ذات رائحة لتعمل على تغيير رائحة المكان بشكل سريع ,ولابد من استخدام المطهرات فى كل اماكن المنازل حيث الحماية من البكتريا المسببة للعديد من الامراض هناك مطهرات فعاله ولها سوق كبير فى قتل الجراثيم والقضاء عليها نهائيا دون الحاجة الي مواج اضافية للقيام بذلك.

limpiar-suelo-con-limpiador
تنظيف الحوائط:استخدام مرشات المياه بعد الانتهاء من نقل الاثاث الموجود في الاماكن المفتوحة مثل الصالات والاستقبالات الكثيره ومسح المياه الموجودة على الحوائط والجدران من خلال مساحات طويله اليد يمكن التحكم فيها من علي بعد وبشكل سهل وسريع.

image9
وسائل التنظيف الحديثه والامنه داخل لاستخدام داخل المنازل تطورت حيث من الممكن ايجاد ماكينه كهربائية واحده تقوم بوظائف ومهمات متعددة بالمنزل بالتلميع والجلي والتنظيف وسحب الاتربة والزالة البقع دون الحاجة الي نقل الاثاث من مكان الي اخر,التكنولوجيا اصحبت احد الوسائل المسخره الي تسهيل العمليات الصعبة وتحوليها الي بسيطه لا تحتاج مجهود اضافي ولا تكاليف اخري,يتم الاعتماد علي الامن والسلامه فى ماكينات التنظيف ذات مواصفات عاليه والتي تجعل من المنزل مكان نضيف يسهل العيش فيه دون تعقيدات ولا تراكم اتربة واوساخ فى اماكن يصعب الوصول اليها,لابد الحرص على استخدام المطهرات للقضاء علي البيكتريا.

5079896_orig
اشعه الشمس اقوي مطهر وقاتل الي البيكتريا والفطريات المعقدة من خلال دخول اشعه الشمس من المنافذ والابواب يتم القضاء على البيكتريا وتطهير الاماكن دون تدخل من الانسان,يتم تغيير الهواء ورائحتة الي الافضل داخل الغرف المغلقة بعد تمرير اشعه الشمس بها,تهويه تلك الاماكن ضروري للغايه حيث تغيير الهواء عبر دخوله من النوافذ يسمح بوجود هواء متجدد نقي يتم تغييره من وقت الي اخر ليكون واقي الينا من الامراض بسبب البيكتريا او الفطريات ذات الخطوره علي صحة الانسان والتي لا تري بالعين المجردة.
تنظيف الاحواش:يجب الحرص على تنظيف الاحواش والحدائق بشكل دوري لان طبيعتيها النباتية وعدم استعمالها بشكل دوري كباقي اجزاء المنزل تكون مئوي الي الحشرات,الحشرات تشكل تهددي كبير على الصحة حيث تنقل الامراض بطريقة غير مباشرة عند وقوفها علي اماكن غير نظيفه,قص اشجار الحدائق يلفت الانتباه ويجعلها غير صالحه لتربية الحشرات التي تتكاثر بسرعه وعلي مساحة كبيره لتكون حشرات طائره وزاحفة تعمل على الدخول الي الاماكن التي نبحث فيها عن الراحة دون ازعاج او قلق لتكون مضره.
تنظيف احواض الغسيل:احواض الغسيل من الاماكن الاكثر استخداما حيث يستخدم بشكل دوري نظرا الي اهميته,وغالبا ما يحتوي على رواسب لابد من تنظيفه من موادة فواره تقوم بتسليك تلك الترسبات داخل المواسير الضيقه بشكل سريع وجاد حيث لها تأثير قوي.

شركة تنظيف بابهاشركة تنظيف منازل بابها 

وفي بعض الاحيان تذهب السيدات الي الراحة التامة والاتصال بشركة تنظيف بالرياض والتي تعمل في مجالات عديدة منها شركة تنظيف فلل بالرياض او تنظيف خزانات بالرياض فنحن افضل شركة تعمل في مجالات التنظيف علي اوسع نطاق من المجالات واستخدام احدث تكنولوجيا في تنظيف كل شي كل ماعليك الاتصال بنا عبر الارقام المنشورة في صفحة اتصال بنا علي الموقع الخاص بنا  ولدينا اكثر من مجال نعمل فيه كشف تسربات المياهعزل اسطحنقل اثاث

شركة تنظيف منازل بالرياض حدّد إلى أي مدى تريد أن يكون منزلك نظيفًا وكم لديك من الوقت من أجل ذلك. سوف يساعدك هذا الأمر على وضع جدول للتنظيف. كن صادقًا مع نفسك حول ما يمكنك القيام به بالفعل وكم من الوقت لديك وما مدى شعورك بالتحفيز من أجل الأمر.
  • ينبغي خلال عملية التنظيف أن تنتقل مما هو سطحي إلى ما هو داخلي كلما كان ذلك ممكنًا. ليس سليمًا أن تنتهي من كنس المكان ثم يأتي الفتات ليغطي الأرضية بعد ذلك أو أن تقوم بنفض شيء من الأسفل ثم يتساقط عليه الغبار مرة أخرى نتيجة لنفض الأجزاء الأخرى العلوية التي لم يتم تنظيفها بعد. إن كنت في عجالة من أمرك يمكنك البدء بالأشياء المبعثرة والمتناثرة في أرجاء المكان ومن ثم الانتقال إلى الأشياء الأكثر أهمية.
  • بالنسبة للشخص المشغول بصورة متوسطة فمن الأفضل الانتهاء من جزء صغير كل يوم بحيث لا يتراكم العمل المطلوب كله كما يجب تخصيص يوم معين للتنظيف كل فترة خلال الشهر. لك مطلق الحرية في اختيار طريقة التنظيف المثلى للمنزل (هذا بالطبع إن لم يكن لديك شركاء بالسكن).
شركة تنظيف بالرياض شركة تنظيف شقق عزاب بالرياض شركة تنظيف فلل بالرياض شركة تنظيف بالقويعية شركة تنظيف منازل بصامطة شركة تنظيف بالعقيق ليكن في حوزتك دائمًا قائمة بالأشياء التي تريد إنجازها وكذلك خطة للتنفيذ. حدد ما هي الغرفة التي تنوي البدء بتنظيفها والغرفة التي تنوي الانتهاء عندها (والأفضل عادة هو البدء من أبعد غرفة في الداخل وصولًا إلى المدخل الخارجي للمنزل). سوف يسهم ذلك في الإسراع من عملية التنظيف كما يضمن عدم تكرار الجهد المبذول مرة ثانية، خاصة إن كان هناك أكثر من شخص يساهمون في عملية التنظيف.
  • خطّط لتنفيض جميع الغرف من الغبار ثم كنسها ومسحها مرة واحدة وذلك حتى لا تفقد همتك وكيلا تضطر إلى التنقل بين المهام المختلفة والعودة إليها مرة أخرى.
  • يمكن لترتيب المهام على النحو المبين بالأسفل أن يعمل بمثابة قائمة تشمل جميع الأغراض، إلا أنه لا يتحتم عليك القيام بهذه المهام بنفس الترتيب.
شركة تنظيف بالخرج شركة تنظيف مكيفات بالرياض تنظيف مكيفات بالرياض تنظيف مكيفات بجازان شركة تنظيف مكيفات بجازان حاول توزيع المهام. إذا كنت تعيش مع أشخاص آخرين فلا ينبغي أن تتولى وحدك مسئولية تنظيف المنزل كاملة. قد تضطر لأخذ زمام المبادرة بوضع جدول للتنظيف قائم على التناوب فيما بينكم، فهذا أفضل كثيرًا من الاضطرار إلى النهوض بكل هذا العمل المضني وحدك.
  • احرص على أن تكون المهام الموكَلة تتناسب مع عمر الشخص المكلَّف بها، فالأطفال في المرحلة الابتدائية مثلًا يمكن تكليفهم بتنظيف أرض الغرفة في حين يستطيع المراهقون تنظيف الجراج أو الحمام، كما ينبغي أن يكون هناك عدل في توزيع الأدوار؛ حيث لا تتساوى مثلًا مهمة تنظيف المرحاض مع مهمة ترتيب طاولة الطعام.
شركة تنظيف منازل بالباحة شركة تنظيف منازل بجازان شركة تنظيف بصبيا شركة تنظيف شركة تنظيف منازل بنجران
التنظيف من المهام المنزلية التي تؤرق العديد من ربات المنازل، نظرًا للوقت والجهد الكبير المستغرق فيه بشكل يومي، خصوصًا لو كانت الأم عاملة ومع وجود أكثر من طفل. لذا تُقدم لكِ "سوبرماما" بعض النصائح لتنظيف المنزل بسرعة، وتنظيمه بكل سهولة ويسر. خطوات لتنظيف المنزل بسرعة حاولي الاستيقاظ مبكرًا واستغلي الفرصة للقيام بعمل لا تقومين به يوميًّا، واتركي الأعمال الروتينية للأيام الأخرى، أعدي قائمة بكل ما تريدين ترتيبه وتنظيفه، ثم أحضري المعدات والأدوات والمنظفات التي ستحتاجينها قبل البدء في التنظيف. أحضري صندوقًا لجمع الأغراض المتفرقة في المنزل، لوضعها وترتيبها في مكانها المناسب. يمكنك تشغيل بعض الموسيقى المفضلة والاستماع إليها في أثناء التنظيف لتسهيل الأمر وجعله مسليًّا. ابتعدي عن الترتيب العشوائي، لأنكِ ستشعرين بالإرهاق بعده دون فائدة، فلا ترتبي كل ما تقع عليه عيناك بل اجعلي لكِ نظامًا منسقًا في الترتيب. قسمي جدول التنظيف إلى مهام يومية وأسبوعية وشهرية. لا تبالغي في ترتيب المنزل والقيام بجميع المهام في يوم واحد، لأنك إما لن تستطيعي تنفيذها أو ستشعرين بالإرهاق والملل. قومي بعملين في آن واحد، أي يمكنك على سبيل المثال، الاستماع إلى برنامج مفيد في أثناء التنظيف، أو وضع حمام كريم على شعرك خلال تنظيف الحمام. حاولي دائمًا تهوية المنزل يوميًّا بفتح الشبابيك صباحًا في أثناء التنظيف. تخلصي من كل شيء لست بحاجة إليه ولم تستخدميه لمدة سنة، فزيادة الأغراض تسبب ارتباكًا وفوضى، وتجعل عملية التنظيف الشاملة للمنزل صعبة ومعقدة. لا تنظفي كل غرفة بالكامل ثم تنتقلين للغرفة التالية، ستستهلكين وقتًا كبيرًا، ولكن يفضل تنفيذ مُهمة تنظيف واحدة في المنزل بالكامل، ثم البدء في المهمة التي تليها، وهكذا. اجعلي لكل غرض بالمنزل مكانًا ثابتًا، بحيث يجب أن يكون كل شيء في المنزل في درج أو على رف أو حتى صندوق. نفضي الغبار في كل غرفة بالكامل، وابدئي بالغبار المتراكم في الأعلى لأنه يتحرك ويقع على الأثاث. بعد تنفيض الغبار عن الأسطح في كل غرفة، استخدمي رشاشًا ممتلئًا بالمياه مضافًا إليه ملعقة صغيرة من البيكنج صودا، ورشي الخليط في الهواء في جميع الاتجاهات، لإنزال الغبار والأتربة العالقة في الهواء. ضعي السوائل المنظفة على الأسطح قبل التنظيف، ودعيها تتفاعل مع الأسطح أولًا، لتزيل البقع خاصةً في الحمامات والأحواض والبانيو والمطبخ. غيّري أغطية السرائر والأقمشة التي تغطي الأثاث في كل الغرف. لمعي المرايا والأسطح الزجاجية باستخدام قطعتين من القماش من الميكروفايبر واحدة مبللة والأخرى جافة. احرصي على وضع سلة صغيرة للقمامة بكل غرفة، وعوّدي أبناءكِ على إلقاء كل شيء بها. قبل مواعيد التنظيف، حضري الطعام في اليوم السابق، حتى لا تقومي بمهام الطبخ والتنظيف في الوقت نفسه. أشركي أطفالك في أعمال المنزل والتنظيف على قدر استطاعتهم، مثل إعادة الأغراض إلى مكانها، إذ يمكنك إسناد مهمة بسيطة لهم لتسريع عملية التنظيف، وإشغالهم بينما تُنهين باقي أعمالك المنزلية.
شركة تنظيف منازل بخميس مشيط شركة تنظيف بالمندق شركة تنظيف منازل بشرورة شركة تنظيف بمكة شركة تنظيف فلل بجازان شركة تنظيف بالجبيل شركة تنظيف بالباحة شركة تنظيف منازل ببيشة شركة تنظيف خزانات بالرياض شركة تنظيف فلل بالرياض
هل تحاولين دائماً التنظيم والحصول على منزل خالي من الفوضى، ولكنك دائماً ما تجدين المنزل يتراكم بالعديد من الأشياء دون القدرة في السيطرة عليها؟ الحقيقة أن الموضوع ليس معقد ولا يحتاج لعلم خاص، ولكن هناك بعض الأخطاء التي نقع فيها عند تنظيم منازلنا، والتي تجعله يعود لسابق عهده، «سوبر ماما» تخبرك عن هذه الأخطاء لتكوني على دراية بها، وتحاولي تجنبها في المرات القادمة التي تقومي بتنظيم منزلك فيها. 15 seconds of 30 secondsVolume 0% ‏سينتهي هذا الإعلان خلال 29 عدم التخطيط قبل البدء في العمل أحياناً ما يأخذنا الحماس لنباشر العمل مباشرة في غرفة ما دون التوقف قليلاً للتفكير في الخطة التي سنتبعها، فمثلاً أي عمل سنبدأ به؟ كيف سنتعامل مع الأغراض التي ستخرج من عملية التنظيم.. وهكذا، مما يجعل العملية شاقة ولا تأتي بالنتائج المرجوة أحياناً، كل ما عليكِ هو التوقف قليلاً مع نفسك لترتيب أفكارك قبل العمل مباشرة. عدم وضع طرق لمنع الفوضى يمكنك عادة تنظيم المنزل والتخلص من الأشياء التي تسبب الفوضى، لكن هل فكرت في الوقاية منها ومنع أسبابها من الأساس؟ هل فكرت في حلول لتنظيم الأدوات والأشياء المبعثرة، هل فكرت مع نفسك أنكِ ربما تقتني أشياء أكثر من حاجتك، وهي التي تسبب لكِ الفوضى في المنزل. ( اقرأي أيضا : كيفية تنظيف اﻷواني التيفال بدون خدش ) شراء أدوات التخزين والتنظيم قبل معرفة احتياجاتك قد تغريكي الأدوات المختلفة في المحلات بشرائها لتساعدك في عملية التنظيم، لكن انتبهي.. فالمنتج الرائع الذي ترينه ربما لا يكون الأنسب لكِ، قومي بتنظيم بيتك أولاً وبعدها حددي الأدوات التي تحتاجينها من صناديق وأدوات تخزين، حتى لا تتحول مع الوقت إلى عبء إضافي يسبب الفوضى. الظن بأن الأدوات وحدها تخلصك من الفوضى هل اشتريت جزامة رائعة للتخلص من الأحذية المبعثرة في كل مكان؟.. حسنا هذا لن يخلصك من الفوضى ببساطة إذا لم يلتزم كل شخص بوضع حذائه بداخلها، لذا عليكِ وضع قواعد محددة لاستخدام الأدوات، وحث الجميع على الالتزام بها.( اقرأي أيضا : 7 حيل فى التنظيف و الترتيب تجعل حياتك أسهل ) عدم التخلص من الأشياء غير الضرورية أحياناً ما تتم عملية تنظيم الغرف والخزانات بنجاح لتجدي أن هناك كميات من الملابس والألعاب لم تعد مستخدمة وتتركيها في ركن من الخزانة أو الغرفة، فتحصلين على فوضى في مكان جديد، لذلك عليكِ دائماً بمجرد تحديد الأشياء غير الضرورية أن تحددي طريقة التخلص منها، وذلك إما باعطائها للأقارب أو التبرع بها أو ما تريه مناسباً لكِ. السماح باستخدام غرف المنزل لغير اغراضها طاولة الطعام مخصصة للطعام فهل تجديها يومياً محملة بالجرائد والمجلات وأقلام وكتب الأبناء.. وهكذا، مع بقية غرف المنزل، كل هذا ببساطة بسبب أنكِ سمحت باستخدام أجزاء المنزل المختلفة بغير مواضعها، حاولي قدر الإمكان تخصيص مكان لكل نشاط، وعند استخدام أحد الأغراض اعيديها فوراً لمكانها الطبيعي. الاحتفاظ بالأشياء لأنها ربما تكون نافعة! أحيانا ما تحتفظي بملابس وأدوات لم تستخدم لمدة طويلة، لأنك ربما تستخدمينها يوماً ما، لكن اعلمي أنكِ إذا لم تستخدمي تلك الأشياء لمدة كبيرة، فأنكِ في الأغلب لم تعودي بحاجة لها، لذا حددي طريقة للتخلص منها، ووفري بعض المساحة في منزلك. ( اقرأي أيضا : كيفية ترتيب المائدة بشكل صحيح )
شركة تنظيف شقق بالرياض شركة تنظيف بالظهران شركة تنظيف مكيفات بالرياض شركة تنظيف منازل ابو عريش شركة تنظيف كنب بجازان شركة تنظيف بالمخواة شركة تنظيف سجاد بالرياض شركة تنظيف خزانات بجازان شركة تنظيف منازل بالمدينة المنورة
هل تحاولين دائماً التنظيم والحصول على منزل خالي من الفوضى، ولكنك دائماً ما تجدين المنزل يتراكم بالعديد من الأشياء دون القدرة في السيطرة عليها؟ الحقيقة أن الموضوع ليس معقد ولا يحتاج لعلم خاص، ولكن هناك بعض الأخطاء التي نقع فيها عند تنظيم منازلنا، والتي تجعله يعود لسابق عهده، «سوبر ماما» تخبرك عن هذه الأخطاء لتكوني على دراية بها، وتحاولي تجنبها في المرات القادمة التي تقومي بتنظيم منزلك فيها. 15 seconds of 30 secondsVolume 0% ‏سينتهي هذا الإعلان خلال 29 عدم التخطيط قبل البدء في العمل أحياناً ما يأخذنا الحماس لنباشر العمل مباشرة في غرفة ما دون التوقف قليلاً للتفكير في الخطة التي سنتبعها، فمثلاً أي عمل سنبدأ به؟ كيف سنتعامل مع الأغراض التي ستخرج من عملية التنظيم.. وهكذا، مما يجعل العملية شاقة ولا تأتي بالنتائج المرجوة أحياناً، كل ما عليكِ هو التوقف قليلاً مع نفسك لترتيب أفكارك قبل العمل مباشرة. عدم وضع طرق لمنع الفوضى يمكنك عادة تنظيم المنزل والتخلص من الأشياء التي تسبب الفوضى، لكن هل فكرت في الوقاية منها ومنع أسبابها من الأساس؟ هل فكرت في حلول لتنظيم الأدوات والأشياء المبعثرة، هل فكرت مع نفسك أنكِ ربما تقتني أشياء أكثر من حاجتك، وهي التي تسبب لكِ الفوضى في المنزل. ( اقرأي أيضا : كيفية تنظيف اﻷواني التيفال بدون خدش ) شراء أدوات التخزين والتنظيم قبل معرفة احتياجاتك قد تغريكي الأدوات المختلفة في المحلات بشرائها لتساعدك في عملية التنظيم، لكن انتبهي.. فالمنتج الرائع الذي ترينه ربما لا يكون الأنسب لكِ، قومي بتنظيم بيتك أولاً وبعدها حددي الأدوات التي تحتاجينها من صناديق وأدوات تخزين، حتى لا تتحول مع الوقت إلى عبء إضافي يسبب الفوضى. الظن بأن الأدوات وحدها تخلصك من الفوضى هل اشتريت جزامة رائعة للتخلص من الأحذية المبعثرة في كل مكان؟.. حسنا هذا لن يخلصك من الفوضى ببساطة إذا لم يلتزم كل شخص بوضع حذائه بداخلها، لذا عليكِ وضع قواعد محددة لاستخدام الأدوات، وحث الجميع على الالتزام بها.( اقرأي أيضا : 7 حيل فى التنظيف و الترتيب تجعل حياتك أسهل ) عدم التخلص من الأشياء غير الضرورية أحياناً ما تتم عملية تنظيم الغرف والخزانات بنجاح لتجدي أن هناك كميات من الملابس والألعاب لم تعد مستخدمة وتتركيها في ركن من الخزانة أو الغرفة، فتحصلين على فوضى في مكان جديد، لذلك عليكِ دائماً بمجرد تحديد الأشياء غير الضرورية أن تحددي طريقة التخلص منها، وذلك إما باعطائها للأقارب أو التبرع بها أو ما تريه مناسباً لكِ. السماح باستخدام غرف المنزل لغير اغراضها طاولة الطعام مخصصة للطعام فهل تجديها يومياً محملة بالجرائد والمجلات وأقلام وكتب الأبناء.. وهكذا، مع بقية غرف المنزل، كل هذا ببساطة بسبب أنكِ سمحت باستخدام أجزاء المنزل المختلفة بغير مواضعها، حاولي قدر الإمكان تخصيص مكان لكل نشاط، وعند استخدام أحد الأغراض اعيديها فوراً لمكانها الطبيعي. الاحتفاظ بالأشياء لأنها ربما تكون نافعة! أحيانا ما تحتفظي بملابس وأدوات لم تستخدم لمدة طويلة، لأنك ربما تستخدمينها يوماً ما، لكن اعلمي أنكِ إذا لم تستخدمي تلك الأشياء لمدة كبيرة، فأنكِ في الأغلب لم تعودي بحاجة لها، لذا حددي طريقة للتخلص منها، ووفري بعض المساحة في منزلك. ( اقرأي أيضا : كيفية ترتيب المائدة بشكل صحيح )
شركة تنظيف منازل بمحايل عسير شركة تنظيف بجازان شركة تنظيف منازل ببيشة شركة تنظيف موكيت بالرياض شركة تنظيف شقق بالدمام شركة تنظيف خزانات بحائل شركة تنظيف بالاحساء شركة تنظيف منازل بالدمام شركة تنظيف خزانات بجدة شركة تنظيف سجاد بالخرج شركة تنظيف فلل بالخبر شركة تنظيف مجالس بالدمام شركة تنظيف موكيت بالخبر شركة تنظيف بالدمام شركة تنظيف خزانات بابها شركة تنظيف خزانات بالطائف شركة تنظيف موكيت بالخرج شركة تنظيف منازل بجدة شركة تنظيف خزانات بالاحساء شركة تنظيف كنب بالدمام شركة تنظيف خزانات ببيشة شركة تنظيف بالخبر شركة تنظيف خزانات بالمدينة المنورة شركة تنظيف بالطائف شركة تنظيف خزانات بالخبر

من admin